• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 23:41:12
{محلية:الفرات نيوز} كشفت وزارة التخطيط، اليوم الاحد، عن تفاصيل مشروع تطوير حقل العمارة النفطي في محافظة ميسان الذي يهدفُ إلى زيادة إنتاجه لـ20 آلف برميل يومياً.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت الوزارة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إنّ :"فرقها الميدانية المُتخصصة نفذت زيارة موقعية إلى مشروع تطوير حقل العمارة النفطي بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشروع، وتشخيص المعوقات والمشكلات التي تعيق إنجازه".

واضافت، إن "المشروع يهدف إلى تطوير الحقل النفطي من خلال  زيادة طاقته الإنتاجية من (20) الف إلى (40) آلف برميل يوميا، وزيادة كفاءة محطة عزل الغاز"، مشيرا إلى إن "المشروع يتضمن تجهيز ونصب وحدة معالجة النفط الرطب وتجهيز مضخات التصدير بسعة (40) آلف برميل يوميا، إضافة إلى تجهيز ونصب وحدة معالجة المياه الملوثة".

وتابعت الوزارة "فضلا عن تجهيز ونصب مضخات كهربائية ، وإنشاء بناية سيطرة لوحدة النفط الرطب من اجل استيعاب لوحات التشغيل والسيطرة الخاصة بوحدة معالجة النفط ، كذلك تجهيز منظومة سيطرة حديثة تتوفر فيها مُواصفات السلامة والبيئة الحديثة للحفاظ على سلامة وصحة العاملين ،وتوفر بيئة مناسبة للعمل، وايضاً إنشاء بناية للمُشغلين مع تجهيز مبادل حراري ومضختين نوع  (CHARGE PUMP )، وغيرها من المنشآت ذات العلاقة المباشرة بتطوير الحقل".

ولفت البيان إلى أن "المشروع  يعدّ من المشاريع المهمة في البلد كونه يُسهم في تعزيز وارداته من عمليات الإنتاج والتصدير النفطي من خلال الوصول  إلى الطاقات التصديرية المخطط لها، وبما يلبي متطلبات السوق النفطية في ظل الأوضاع والتحديات التي يواجهها العالم ،وتزايد الطلب على النفط الخام وإرتفاع اسعاره ما يستدعي زيادة كميات النفط المُنتجة وبالتالي يسهم في زيادة المردود الاقتصادي للبلد".

اخبار ذات الصلة